أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

قيادية في أنصار الله: وقف العدوان السعودي من بديهيات بناء الثقة لبدء التفاوض في جنيف

يمنات – صنعاء

قالت القيادية في أنصار الله، حليمة جحاف، قبول أنصار الله بمقترح وقف إطلاق النار، على أساس أن وقف العدوان، الذي تقوده السعودية على اليمن، من بديهيات بناء الثقة لبدء أي حوار أو تفاوض.

و نقلت وكالة “سبوتنيك”، عن جحاف، إن “وقف إطلاق النار والمفاوضات أصلاً متضمنة في القرارات الأممية الخاصة باليمن، ونحن نقبل بها، لذا نقبل بوقف إطلاق النار. منوهة إلى أنه طالما توقف العدوان على اليمن، فسيتوقف إطلاق النار على الجبهات الداخلية.

و لفتت جحاف، وهي عضو في المجلس السياسي لـ”أنصار الله”، إلى أن وقف إطلاق النار لابد أن يكون من الجانبين، ولا ينبغي أن يكون مناورة لكسب الأرض والتمدد فيها، كما حدث من قبل عندما أعلن وقف لإطلاق النار لخمسة أيام.

و حول المفاوضات بين الحكومة اليمنية و”الحوثيين” و حلفائهم، المرتقبة في جنيف، قالت جحاف: إذا كانت القوى التي تعيق التوصل لحل سياسي منذ مارس/أذار الماضي أكثر اقتناعاً الآن بضرورة الحل السياسي، نتوقع أن تكون جنيف بداية للحل.

و أضافت: لكن إذا كانت مجرد مناورة لكسب الوقت وخدعة مثل المرة السابقة، ستنتهي دون فائدة .. مشيرة إلى أنهم يعملوا على إنجاح التفاوض والتوصل لحل سياسي، ضمن الشروط المقبولة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى